يافع | حبتي والاّ الديك !!

حبتي والاّ الديك !!
——
من أمثالنا الشعبية..وحكاية المثل أن أحدهم اشتكى ديك جاره لأنه التقط عليه حبة قمح أو ذرة ، فجاءهُ جارهُ بكميةٍ من الحبوب عوضاً عن تلك الحبة التي التقطها الديك، ولكن الرجل رفض ذلك وتشدد في مطلبه وقال المثل( حَبّتي وإلا الدّيك). ويضرب لمن يضع شروطاً للتعجيز في قضية ما.
ولا يجوز في السياسة .. حَبّتيْ وإلاّ الدِّيك.. لأن السياسة يجب أن تكون مبنيّة على عوامل واقعيَّة لا على الأهواء والأمزجة والرغبات أو العوامل النظريَّة أو الأخلاقيّة..وما لا يُدْرك كُلُّه لا يُترك جُلُّه.

المزيد من التفاصيل ..

شاهد أيضاً

شاعر يافعي يحذر الحوثي .. يافع براكين .. وحمم .. أذا نهمت .. والرصاص الحارقة بها الامر يحسم

جريدة يافع : يافع شاعر يافعي يحذر الحوثي .. يافع براكين .. وحمم .. أذا …

أبو معجب اليافعي ..عاشق ومولعي وطاهش من الطهوش ..!!

جريدة يافع : المستقلة حثاً عن الرزق وما يسد الرمق يغادر الجمالي صاحب يافع (يحيى …

شاعر جنوبي يتنبأ: المسألة ساعات لا أكثر وتشاهدون الصوت والصورة

شاعر جنوبي يتنبأ: المسألة ساعات لا أكثر وتشاهدون الصوت والصور ة سعدان اليافعي – لحج …

25 قصـراً أثرياً على قمة شاهقة ..القارة اليافعية.. قلعة التاريخ والجغرافيا في عمق الجنوب

جريدة يافع : البيان الاماراتية : على قمة جبل شاهق تقع قلعة القارة التاريخية الواقعة …

ال القحيم

أقدم قصيدة بدع وجواب بين الخالدي والشاعر ابو ناجي

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية بين الشاعرين الكبيرين السيد قاسم محمد عوذلي وشائف الخالدي …

صور شجرة البن في يافع

زراعة البن اليافعي | جريدة يافع

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية زراعة البن اليافعي القهوة العربية اشتهرت يافع منذ القدم …

صزر رصد يافع

قرية فلسان السعدي – مديرية رصد

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية قرية فلسان السعدي – مديرية رصد فَلَسَان … للخضرة وجمال …

زوامل يافعيه

فراسة شاعر حول الوحدة المسلوقة في نفق مظلم | جريدة يافع

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية فراسة شاعر حول الوحدة المسلوقة في نفق مظلم —————————————————————— …

صور خرب قديمه في يافع

جبل اهل سالم قلاع وحصون تاريحية | جريدة يافع

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية رصد يافع | قائد زيد ثابت يعتبر جبل أهل …

الشاعر الخالدي

عيد نوفمبر أتانا | جريدة يافع

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية عيد نوفمبر أتانا – للشاعر الكبير شائف الخالدي ————————————- …

اجمل الصور

تي اللب.. تخلب بجمالها الألبابَ | جريدة يافع

جريدة يافع | اخبار يافع الثقافية تي اللب.. تخلب بجمالها الألبابَ ————————————- علي صالح الخلاقي …

صور لمنازل عربيه قديمه

متحف لنمط معماري فريد وثروة ينبغي الحفاظ عليها | جريدة يافع

جريدة يافع | ثقافة متحف لنمط معماري فريد وثروة ينبغي الحفاظ عليها ————————————————————- علي صالح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.