الرئيسية / أخبار / عاجل من الديوان الملكي : وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان

عاجل من الديوان الملكي : وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير / بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ اليوم الاثنين الموافق 8 / 2 / 1441هـ ، بعد صلاة العشاء بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.

ولا يعرف الكثير عن الأميرة الخيزرانة والدة الأمير بندر بن سلطان باستثناء أنها من أصل إثيوبي وولدت في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية، وتزوجها الأمير سلطان وطلقها، ويعد الأمير بندر، الذي شغل عدة مناصب، أبرزها سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة على مدار 22 عامًا والأمين العام لمجلس الأمن الوطني ورئيس الاستخبارات العامة، الابن الوحيد للأميرة الراحلة، من الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

كما أن كلًا من السفيرة الحالية للمملكة في الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر، وسفير المملكة في بريطانيا، الأمير خالد بن بندر آل سعود، حفيدان للأميرة الخيزرانة.

وكتب الإعلامي عبدالرحمن السلمي في تغريدة عبر موقع ”تويتر“: “ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم بخالص العزاء والمواساة لصاحب السمو الأمير #بندر_بن_سلطان في وفاة والدته، أسأل الله العلي العظيم أن يرحمها ويغفر لها ويعفو عنها ويسكنها الجنة. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *